الاثنين، 14 سبتمبر 2009

كيفية انشاء مدونه الكترونيه




كيفية انشاء مدونه الكترونيه


هممتُ بأن اشرع في رسم شرحٍ تصويري لخطوات انشاء مدونه الكترونيه ولكني أرى ان الامر من السهوله بعيشُ لا يحتاج الامر الى شرحٍ توضيحي. ومن هنا ساكتفي بنقل الخطوات التي يتحتم اتباعها لانشاء مدونه الكترونيه، فاسحاً المجال لهممكم العاليه لتباشروا بالتدوين، لنتشاطر الاراء في المواضيع المختلفه. طبعاً هناك الكثير من المواقع التي تطرح خاصية التدوين بالمجان كمكتوب ووردبرس وجوجل ( عبر تدوينات Bloggers)، وهنا سانقل الية التدوين في مدونات بلوجرز التابعه لجوجل (GOOGLE) لكثرة انتشارها وسهولة استخدامها ووفرة المميزات التي تحويها. ولكن بما ان حديثنا سيكون عن مدونات بلوجرز، فلنتبع التالي :


أولاً: انسخ او اطبع الوصلة التاليه في متصفح الانترنت
https://www.blogger.com/start

حيثُ ستظهر لك صفحة تخبركَ عن مزايا انشاء المدونه، وبجوارها مستطيل برتقالي اللون به عبارة انشاء مدونه الكترونيه (Create Your Blog Now).


ثانيا: بعد ان تضغط على المستطيل البرتقالي سينقلك المتصفح الى صفحه تملأ فيها بياناتك الشخصيه، وفيها اوتماتيكياً تكون لك حساباً (الكترونياً) في جوجل (في حال وجود حساب مسبق في جوجل فان الامر سيسهل اكثر)، وكل ما عليك القيام به هو ان تملأ البيانات المطلوبه وتضغط بعدها على زر الاستمرار (continue).

ثالثاً: ستنتقل بعدها الى صفحها يتعين عليك فيها تسمية عنوان المدونه (Blog Title) وفي خانة عنوان المدونه (Blog Address) سيتيعن عليك اضافة الاسم الذي ترغب بأن يكون اسماً لمدونتك (مثال : مدونتي تحمل عنوان: exploremyskull ) حيثُ سيلحق هذا العنوان ببقية رابط المدونه (blogspot.com) وسيكون الاسم الظاهر على الشبكه وتضغط بعدها على زر الاستمرار (continue).

رابعاً: بعد ذلك يبقى عليك اختيار القالب الذي ترغب به (Templete) حيث سيمكنك استعراض القالب قبل اختياره، (مع التنويه الى امكانيه تغيير القالب لاحقا ان احببت)، وبعدها تنتقل الى تحرير الملف وارسال لارسائل ان احببت.


على امل ان نرى مدوناتكم في اقرب فرصه ...

ليست هناك تعليقات: