الأربعاء، 7 أكتوبر 2009

مجلة العربي .. صديقة منذ الزمن الغابر

( أحد اعداد مجلة العربي)








تربطني ومجلة العربي علاقة عاطفية بامتياز منذ سنين خلت، علاقة لم تفتك بها سني الزواج ولا سني الغربه. ومنشأ هذه العاطفه حبٌ من أول نظره، حيثُ لا زلتُ أذكر ذلك اليوم الذي عاد اخي الذي يكبرني ببضعة أعوام - محمد - من كليته حاملاً معه مجلة العربي وقد أغراه مقال عن ايران لشرائها، أما أنا فقد أغرتني المجلة بشحمها ولحمها للقراءه. كان ذلك في سنة 2000 ميلاديه وكنتُ في الثالث ثانوي في حينها، ووفي رواية أخرى بأني كنتُ في صف الثاني ثانوي على رأي بعض المحققين. لكن المؤسف في تلك العلاقه انني لم اقتني أي عددٍ لاحق ولا ادري مالذي دعاني فقط لمغازلة ذلك العدد فقط وتجنب اقتناء المزيد من الاعداد منها، لعله ما يعرف بالبرود العاطفي الذي يصيبُ الرجال عادةً عقب العلاقات العاطفيه!!!!!


لكن مجلة العربي ما لبثت الا وعادت تغريني لاقتنائها مجدداً بعد التحاقي بجامعة السلطان قابوس ولا ادري اينا ابتدأ بالسلام على الآخر ، ولكن اليقين في هذا الامر اننا لم نعاتب بعضنا على الفراق ساعتها. ومنذ حينها وأنا مواضبٌ على اقتنائها شهرياً لدرجة أن أعدادها بدأت تزحف نحو رف الكتب في البيت وتضايقُ الكتب هناك.

مجلة العربي جميلةٌ بامتياز اذ انها تجمع بين دفتيها مقالاتٍ جميله في الفكر والأدب والفن والسينما والقصه والطب والبيئه وعلم النفس بالاضافة الى استكشاف شهري في رحاب دول العالم. كما تخصص مساحة للحوار في كل أعدادها اضافة الى تخصيص مساحةٍ للقراء ليبدوا رأيهما فيها. وسعرها زهيدٌ للغايه، فما قيمة 500 بيسه شهرياً قبالة ذلك الكم الهائل من المعارف والعلوم التي تطرحها العربي في أعدادها!!


ونظراً لهذه العلاقة الوطيدة بيني وبين مجلة العربي فاني سأخصص قسماً في هذه المدونة لاشاطركم بعض قرائتي في المجله وتعليقي على بعضها، فكونوا في الانتظار.

ليست هناك تعليقات: